منوعات

ماذا يقول الرئيس عون للسفراء الزائرين؟

أكّدت مصادر مطلعة على لقاءات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع سفراء دول العالم لـ “أحوال” أنّ الرئيس يقول لكلّ من يلتقيه إنّ مسألة تشكيل الحكومة بأسمائها وحقائبها هي مسألة سيادية لبنانية ولكن لبنان في نفس الوقت غير منقطع عن دول العالم.

ويضع الرئيس عون السفراء في نظرته لمسار التشكيل وفي تمسكه بحكومة إصلاحية تحترم الدستور والميثاق والشراكة وروح المبادرة الفرنسية وتلتزم بالتدقيق الجنائي وبمكافحة الفساد والإنقاذ الاقتصادي.

ويتحدّث الرئيس عون وفق المصادر مع ضيوفه بانعكاسات تشكيل حكومة غير ملتزمة بالإصلاحات وبالثوابت الوطنية على مجمل الوضع الداخلي في مقابل انعكاسات تشكيل حكومة تريد الإنقاذ والإصلاح على الوضع.
وتضيف المصادر أنّ الرئيس عون يلفت إلى حرصه على الدعم الذي وعد به الخارج لانتشال لبنان من أزماته وأنّه يعمل من أجل تحصيل هذا الدعم فور تشكيل الحكومة.
ووصفت المصادر حركة الرئيس عون بالطبيعية وبأنّها تندرج في سياق واجبه في سد الفراغ الحاصل وعدم ترك الأمور جامدة وفي سياق جهوده للحفاظ على علاقات لبنان في الداخل ومع الخارج.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى